منتديات هواري بومدين :دروس وتقوية لطلاب السنة الثالثة من التعليم الثانوي دليل الاستاد اسئلة مقترحة .......
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الثوم صيدلية طبيعية بمنزلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انفال
عضو(ة) مبتدىء
عضو(ة) مبتدىء
avatar

عدد الرسائل : 13
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

مُساهمةموضوع: الثوم صيدلية طبيعية بمنزلك   الأحد يناير 13, 2008 10:29 pm




يلعب الثوم دوراً كبيراً فى علاج بعض الأمراض والوقاية منها ، ويشير الأطباء إلى أن الثوم يمكن أن يعالج التهاب القصبات المزمن والتهاب الغشاء القصبي والزكام المتكرر والأنفلونزا.

كما له أيضا دور فعال في قتل البكتيريا ومقاومة السموم ، ويفيد حالات السعال، والربو، وقرحة المعدة، والغازات، والتهاب المفاصل، ويدر إفرازات الكبد (الصفراء)، وفى تخفيض ضغط الدم، ويزيد مناعة الجسم ضد الأمراض، ويكسبه نشاطا وحيوية ويزيد حرارة الجسم، ويفيد في حالات الأمراض المعوية ويطهر الأمعاء ، كما ذكرت جريدة "القبس".

و أكدت العديد من الدراسات دراسات موثقة أهمية الثوم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم ، كما يفيد في تحسين القدرة الجنسية ومعالجة تساقط الشعر وفي الالتهابات الناتجة بعد الولادة "النفاسية" يضاف إلى ذلك انه يساعد على طرد الديدان والطفيليات من الجهاز الهضمي ، ويعتقد بعض العلماء أن للثوم التأثيرات الواقية نفسها من السرطان خصوصا سرطانات المعدة والقولون.

ولكن حذرت دراسة جديدة نشرتها مجلة "الأمراض المعدية السريرية" المتخصصة من أن الثوم قد يشكل خطرا على صحة مرضى الإيدز وحياتهم بسبب تأثيره السلبي وتعطيله للعلاجات المخصصة لهذا المرض رغم الفوائد العديدة المعروفة عن الثوم.

كما قد تسبب أحيانا عسر هضم، وتهيجا معويا، أو للجهاز البولي ، لذا ينبغي تحاشي الإكثار منه أو تحاشي تناوله من قبل المصابين بضعف في المعدة، أو القصور الكلوي ، كما ان الإكثار من الثوم يولد الحكة والبواسير ويفسد الهضم ويسبب حرقان في المعدة والأمعاء والمريء..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الثوم صيدلية طبيعية بمنزلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ثانوية هواري بومدين :: عاـــــلم حواء :: التغذية والصحة-
انتقل الى: