منتديات هواري بومدين :دروس وتقوية لطلاب السنة الثالثة من التعليم الثانوي دليل الاستاد اسئلة مقترحة .......
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صناعة الرسوم المتحركة بالفلاش / الدرس 001

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kairix
مشرف قسم البرامج
مشرف قسم البرامج
avatar

عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 29/11/2007

مُساهمةموضوع: صناعة الرسوم المتحركة بالفلاش / الدرس 001   الخميس ديسمبر 20, 2007 10:44 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نبدأ الدرس الأول ..
عنوان الدرس: تصميم الشخصيات .

1- تصميم الشخصية :
عندما تقرر عمل فلم رسوم متحركة فان تصميم الشخصية يجب ان يكون ضمن أول شيء في قائمة الاشياء التي تدخل في عناصر تصميم الفلم الكرتوني . ومن خلال هذا الدرس سنتعلم اساسيات صناعة فلم كرتوني .

2- تصميم المشهد :
عند صناعة الرسوم المتحركة سنحتاج دائما الى اعداد ثلاث انواع من المشاهد:
* المشهد الجانبي . (Side View).
* المشهد الامامي . (Front View).
* مشهد مكون من منظور بمستوى ثلاثة ارباع المشاهد ، يعني كأن لدينا كامرة ننظر بها من امام وجانب وفوق الشخصية او المشهد (3/4General)

3- تصميم الشخصية :
* نبدأ بتصميم الشخصية باستخدام اي برنامج كالفوتوشوب او الاليستريتور بحيث اننا نرسم كل جزئ وطرف للشخصية كقطعة لحالها ، الرأس مثلا لوحده ، كل يد لوحدها ، الرجل .. القدمين ،وهكذا .
وعند احظار الشخصية نالى الفلاش يجب تحويل كل طرف رسمناه الى عنصر فلاش (Symbol) . بحيث ايضا انه يمكننا رسم بعض الاطراف ومن داخل الفلاش تكرار هذه الاطراف بعلية النسخ (Copy) .

* بعدما تجد انك صممت وجمعت كل الاطراف الخاصة بالشخصية في داخل الفلاش ، وزع اجزاء الشخصية ،بحيث يصبح كل طرف من الجسم في طبقة في الفلاش (Layer) . وبهذه الحالة ستتصرف بحرية للسيطرة على اي طرف وتحريكه .

*بعد توزيع الاطراف كما كرت اعلاه ، سيكون لديك تكرار العمل نفسه بحيث يصبح لديك تصميم للشخصية بثلاثة حالات ، كما ذكرنا في اول الدرس ، يصبح لديك تصميم متكامل للشخصية من الامام ، ومن الجانب ومن ثلاث ارباع المشهد . بحيث ان كل شخصية لديها اطرافها موزعة في طبقات.

* وفي حال انك تريد التعديل على اي شخصية او اي طرف للشخصية من اي من الحالات الثلاث التي ذكرناها ، يمكنك الضغط بيمين الفأرة على الرسمية (الشخصية او الطرف) والضغط على عبارة (edit in place).

* ولتصميم حركة للوجه تحديدا، يجب ان تضع الوجه في طبقة بحيث تكون قد صممت حركات للوجه سابقا (كل حركة لوجة في طبقة) .
نقصد بتصميم حركة للوجه ، كأنك تحرك العيون او الفم بعدد متسلسل من الحركات للمشهد الامامي على سبيل المثال .

سنتابع معكم بدرس اخر اكثر تفصيلا مع امثلة ان شاء الله ومع الكثير من الجانب العملي نصبح قادرين باذن الله تعالى على عمل رسوم متحركة ناجحة.

مع كل الود
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kambalalogie
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 144
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: صناعة الرسوم المتحركة بالفلاش / الدرس 001   الجمعة يناير 25, 2008 9:03 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صناعة الرسوم المتحركة بالفلاش / الدرس 001
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ثانوية هواري بومدين :: تكنولوجيا العصر :: برامج الكمبيوتر-
انتقل الى: